الأب الغني الأب الفقير

٥٦٫١٩ ر.س

أصدرت فرقة ذا بيتلز ألبوم Sgt. Pepper's Lonely Hearts Club Band في الأول من شهر يونيو عام 1967؛ وقد حقق الألبوم نجاحًا تجاريًّا ونقديًّا من فوره، متربعًا على عرش قائمة الألبومات البريطاني مدة 27 أسبوعًا، ومدة 15 أسبوعًا بصفته الألبوم الأول في الولايات المتحدة. كما صرحت مجلة تايم بأن هذا الألبوم "نقلة تاريخية في تطور الموسيقى". ونال الألبوم أربع جوائز جرامي عام 1968، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم للعام - وهو أول ألبوم موسيقى روك ينال هذا الشرف.

أصدر هذا الكتاب للمرة الأولى منذ عشرين عامًا، في يوم ميلادي الخمسين، في الثامن من شهر أبريل عام 1997. وعلى نقيض قصة فرقة ذا بيتلز، لم يحقق الكتاب نجاحًا تجاريًّا مباشرًا؛ كما لم يحقق نجاحًا نقديًّا؛ في الواقع، كان إصدار الكتاب وعاصفة الانتقادات التي تلته على النقيض تمامًا.

نُشر هذا الكتاب في الأصل بالجهود الذاتية؛ لأن كل ناشر توجهت إليه كان يرفض الكتاب, وكانت بعض خطابات الرفض تحتوي على تعليقات مثل: "أنت لا تعلم عن أي شيء تتحدث"؛ لذا تعلمت من هذا الأمر أن غالبية الناشرين أقرب شبهًا إلى أبي الفقير ذي التعليم العالي منهم إلى أبي الغني؛ فقد اختلف معظم الناشرين مع الدروس التي يقدمها أبي الغني بشأن المال ... مثلما فعل أبي الفقير.

لا توجد أسئلة بعد

ربما تعجبك